قسم القبول والتسجيل
طلب الالتحاق الإلكتروني


قام قسم القبول والتسجيل بإعداد بوابة إلكترونية خاصة بالطالب يستطيع من خلالها تقديم طلب الالتحاق بأي من مؤسسات التعليم العالي الحكومية في الدولة أو بالبعثات الخارجية إلكترونياً، كما يستطيع من خلال البوابة إلكترونية متابعة كل ما يتعلق بطلب الالتحاق الخاص به، امتحانات سيبا، الاطلاع على نتائج القبول، وغيرها من الأمور والأخبار الهامة. وينبغي على جميع الطلبة الراغبين بالالتحاق بجامعة الإمارات العربية المتحدة، أو كليات التقنية العليا، أو جامعة زايد، أو معهد التكنولوجيا التطبيقية، أو معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، أو البعثات الخارجية تعبئة طلب الالتحاق الإلكتروني واستيفاء جميع البيانات والوثائق المطلوبة. يمكن للطالب الحصول على المعلومات التي تخص طلب الالتحاق وكذلك الوثائق المطلوبة من دليل الطالب، أو من بوابة الطالب الإلكترونية، أو من خلال التواصل مع قسم القبول والتسجيل، أو الإدارة المدرسية.

يتوفر نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني باللغة العربية. بعد أن يقوم الطالب بتعبئة الطلب واستيفاء جميع البيانات، سوف يتلقى تأكيداً بالاستلام مرفقاً برقم الطلب الخاص به، ومن ثم سيتعين عليه تحميل الوثائق المطلوبة (نسخة من جواز السفر ساري المفعول، نسخة من خلاصة القيد، صورة من بطاقة الهوية، صورة من شهادة الميلاد وصورة شخصية حديثة و ملونة للطالب) إلكترونياً أو إرسالها إلى قسم القبول والتسجيل عن طريق البريد الإلكتروني أو صندوق البريد أو الفاكس، مع العلم بأن الصورة الشخصية المرسلة عن طريق الفاكس غير مقبولة. يجب أن تكون الصورة الشخصية حديثة، ملونة، واضحة وأن يكون كامل الوجه ظاهراً وأن تكون خلفية الصورة بيضاء. في حال تسليم الطالب للوثائق عن طريق البريد الإلكتروني أو البريد أو الفاكس، يجب عليه التأكد من ذكر اسمه ورقم طلب الالتحاق الخاص به.

بعد انتهاء الطالب من إكمال جميع البيانات المطلوبة في طلب الالتحاق وتحميل الوثائق، سيقوم قسم القبول والتسجيل بالتحقق من صحة البيانات والوثائق في طلبه. وفي حال عدم اكتمال الطلب، ستصل الطالب رسالة نصية SMS ورسالة على صفحته الإلكترونية توضح له المعلومات/الوثائق الناقصة ليقوم بتزويدها في أقرب وقت.

يرجى التوجه إلى الصفة الرئيسية لبوابة الطالب الإلكترونية الخاصة بقسم القبول والتسجيل من خلال الرابط www.mohesr.gov.ae للحصول على معلومات حول كيفية التسجيل للبوابة الإلكترونية ولمعرفة خطوات تعبئة طلب الالتحاق إلكترونياً.

التحق الآن